أبو النار يدعي النبوة بـ"راية الحق".. ويعتبر "باب الحارة" إضافة

أبو النار يدعي النبوة بـ"راية الحق".. ويعتبر "باب الحارة" إضافة
 أبو النار  يتمنى رضاء الجمهور عن  باب الحارة 5
"أبو النار" يتمنى رضاء الجمهور عن "باب الحارة 5"
القاهرة - mbc.net

كشف الفنان السوري علي كريّم الشهير بشخصية "أبو النار" التي يقدمها في مسلسل "باب الحارة" أنه سيجسد شخصية مدعي النبوة طليحة بن خويلد الأسدي من خلال مسلسل "راية الحق" الذي يقوم بتصويره حاليا.

وقال الفنان السوري خلال مقابلة مع برنامج "صباح الخير يا عرب": إن "راية الحق" مسلسل تاريخي يتناول فترة الخلفاء الراشدين، وأقدم فيه شخصية مدعي النبوة طليحة بن خويلد الأسدي، الذي ارتد وحارب المسلمين، قبل أن يعود إلى الإسلام من جديد.

ومن جهة أخرى، أكد علي كريّم أن شهرة وانتشار مسلسل "باب الحارة" يعد إضافة له ولكل أبطال العمل، معربا عن أمله في أن يحقق الجزء الخامس ما يحبه ويصبو إليه المشاهدون.

واعترف "أبو النار" بشعوره بالغضب من جملة "أبو شهاب علّم عليك"، التي يرددها جمهور المسلسل على مسامعه لدى مقابلته في الشارع والأماكن العامة تعليقا على دوره في "باب الحارة".

غير أن الفنان السوري عاد وأعرب عن دهشته من شعور الغضب الذي يراوده لهذا السبب، وقال: "هذه دراما وليست واقعا ويجب ألا أتأثر".

قنوات الثقافة

ووصف "أبو النار" مهنة التمثيل بأنها إحدى أفضل قنوات الثقافة، لأن الممثل أهم وسائل توصيل تلك الثقافة، مستشهدا بأن الفيلم الوثائقي يشاهده أقلية متخصصة، بينما الجميع يتابعون الدراما التاريخية، وطالب بدراسة الأعمال التاريخية بشكل جيد.

ورأى أن الإخراج أهم من التمثيل، مشيدا بالممثلين الذين يتحولون إلى الإخراج، وامتدح مخرجي جيل الشباب، خاصة حاتم علي، ومثنى صبح، وسيف الدين السباعي.

وأعرب الفنان السوري في الوقت نفسه عن أمله في الاستمرار في المشاركة بأعمال كوميدية، معتبرا أنها النوع الأكثر حاجة من أنواع الدراما للمواطن العربي، ليضحك في غمرة مشاكله؛ ويتمكن من مواصلة الحياة.

وتطرق "أبو النار" إلى قطاع المسرح، وقال إنه يشارك حاليا في عمل على مسرح الحمراء عن القدس بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العربية، ويحمل عنوان "المدينة المصلوبة".

يذكر أن الفنان علي كريّم صاحب تجربة فنية ممتدة لأكثر من ثلاثين عاما انطلقت مع المسرح من خلال عروض على مسارح دمشق، ومنها: "أنشودة أنجولا" و"إنسوهيروسترات" و"رحلة حنظلة" و"نبوخذ نصر" وغيرها، وكان حاضرا في السينما بأفلام عديدة منها "صهيل الجهات"، و"شيء ما يحترق".

كما شارك في الدراما التلفزيونية في أعمال كثيرة منها: "الخوالي" و"الحيار" و"أحلام أبو الهنا" و"عائلتي" و"أنا" مع الفنان دريد لحام، وفي "شجرة النارنج" و"الطير" و"الواهمون"، وفي أعمال متنوعة جسّد فيها شخصيات تاريخية واجتماعية معاصرة، وأبرزها شخصية العقيد "أبو النار" في مسلسل "باب الحارة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق